منتدى جودي حسآن الرسمي
أهلا ومرحبا بكي معنا
تو ما نور المنتدى بوجودك
زائرنا اذا كنت عضو فسجل دخولك
واذا كنت زائر فيشرفنا انضمامك فقط اضغط سجل
ادارة منتدى منار قطوم



 
الرئيسيةتبادل الإعلآنياليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأكل ببطئ ينقص الوزن ..~

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نينا
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى عدد المساهمات : 176
تاريخ التسجيل : 11/11/2011
دولتك : ↑ ساحــﮧ ـالجنون↓
العمل/الترفيه : ↑ طَالبـﮧ ↓

مُساهمةموضوع: الأكل ببطئ ينقص الوزن ..~    الثلاثاء يناير 17, 2012 7:35 pm





الأكل ببطئ ينقص الوزن..~

::


تشير الدراسات إلى أن نسبة السمنة تتدنى لدى الشعوب آكلة اللقمات الصغيرة، وتزداد عند ملتهمي الهمبرغر، هذا ما تمت مناقشته ضمن فعاليات اللقاء السنوي لرابطة أميركا الشمالية لدراسة السمنة، حيث قُدمت دراسة جديدة تثبت لأول مرة علمياً أن تناول الطعام ببطء وروية يُسهم في خفض وزن الجسم، من خلال تناول كميات أقل من أطعمة المائدة، وأيضاً في الحصول على درجة أعلى من الاستمتاع بالأكل.

وقال الباحثون من جامعة رودي في كنغستون بالولايات المتحدة إن النساء إذا ما طُلب منهن الحديث والتأني في الأكل أثناء تناول أطباق من المعكرونة فإنهن يأكلن كميات أقل بمعدل 70 سعرة حرارية، مقارنة بما إذا ما طُلب منهن الأكل بأسرع ما يُمكنهن! وعلقت الدكتورة كاثلين ميلانسون، الباحثة الرئيسة في الدراسة، بالقول إن النسوة يستمتعن بشكل أكبر بقائمة الطعام مع استفادتهن بتناول كمية أقل من طاقة الغذاء.

وبسبب عدم وجود أية دراسة تناولت هذا الجانب الذي كثيراً ما نسمع عنه من كبار السن في سلوكيات تناول الوجبات، أي التأني في تناول الطعام يقلل من شهية الإنسان وشراهته في الأكل، هو ما دفع الدكتورة ميلانسون لإجراء الدراسة الجديدة حول العلاقة ما بين طريقة تناول الطعام والسمنة .

وقامت الباحثة بمتابعة تناول 30 امرأة صغيرة في السن لوجبة من المعكرونة مع مرقها المكون من الطماطم والخضار وطبقة جبن البرمسان على سطحها، وتم الطلب منهن تناول وجبة إفطار مكونة من 400 سعرة حرارية ثم الصيام لمدة أربع ساعات بعدها حتى تقديم طبق المعكرونة بعد ذلك.

ثم طُلب منهن الأكل على هيئتين، الأولى قُدمت لهن فيها ملعقة كبيرة وطُلب منهن تناول الأكل بأسرع ما يُمكن ودون التوقف بين كل لقمة وأخرى. وفي الثانية قُدمت لهن ملعقة صغيرة يضعنها جانباً بعد تناول كل لقمة، مع الطلب منهن جعل لُقم الطعام صغيرة الحجم، ومضغ الطعام بتأن لما بين 15 و20 مرة قبل بلع تلك اللقمة، ولاحظ الباحثون أنه حينما طُلب منهن تناول الطعام بسرعة، فإنهن أتممن ذلك في تسع دقائق.

والتهمن خلالها 646 سعرة حرارية، بينما حينما طُلب التأني في الأكل منهن، فإنهن تناولن 579 سعرة حرارية في 29 دقيقة. وأفادت المشاركات أنهن استمتعن بالأكل بشكل أكبر حينما تناولنه ببطء، واستمر الشعور هذا لديهن لمدة تزيد عن ساعة.

وقالت الدكتورة ميلانسون إن الأكل بتأن ربما يكون وسيلة لخفض وزن الجسم والمحافظة على الصحة بالتالي، لأن ذلك يعني على أقل تقدير تقليل كمية طاقة وجبات الغذاء اليومي الثلاث بمقدار يتجاوز 210 سعرات حرارية يومياً


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأكل ببطئ ينقص الوزن ..~
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جودي حسآن الرسمي :: الآقسآم الععَآمةةَ :: قسم الصحةةَ والطبَ-
انتقل الى: